اسباب ارتفاع فواتير المياه بالرياض 0533642545 خصم 20%

اسباب ارتفاع فواتير المياه بالرياض

اسباب ارتفاع فواتير المياه بالرياض

لوحظ في الفترات الأخيرة الزيادة الضخمة في فواتير المياه بمنطقة الرياضة وعدة مناطق أخرى في المملكة، هذا ما أثر على عدد كبير من المواطنين باعتبار أنه من غير الممكن الاستغناء عن المياه و، اسباب ارتفاع فواتير المياه بالرياض لانها كما يقال الشريان الأساسي لحياة جميع الكائنات الحية.

اسباب ارتفاع فواتير المياه بالرياض
اسباب ارتفاع فواتير المياه بالرياض

هذا ما جعلنا اليوم نبحث كثيراً عن أهم اسباب ارتفاع فواتير المياه بالرياض التي يعاني منها الكثيرين، كما ونستعرض كذلك عدد من الحلول التي من شأنها أن تساعدك في التغلب على هذا الارتفاع والمحافظة على الاستخدام الطبيعي للمياه فتابعوا معنا عملاء شركة بيت الانجاز للخدمات المنزليه  الأعزاء.

اهم اسباب ارتفاع فواتير المياه بالرياض:

من خلال الكثير من الدراسات والأبحاث حول الزيادة الملحوظة في فواتير المياه والأسباب التي أدت إلى حدوثها ومن خلال ما تم جمعه من معلومات ومن خلال التجارب العملية في الميدان تم التوصل إلى أن سبب هذا الارتفاع قد يكون لواحد من الأسباب التالية:

سوء الاستخدام المتتابع للمياه:

واحدة من الأسباب التي بنسبة كبيرة ما يكون لك دخل بها هي تعاملك السيء للمياه وذلك إذا ما قمت بفتح صنابير المياه بإعمال أو أرفت في استخدام المياه بشكل متزايد قدر حاجتك، وذلك سواء تعلق الأمر بالاستخدام الشخصي لتلك المياه أو لأغراض أخرى كالطهي وغسيل الملابس وغيرها.

إذا لم تقم بتحديث البيانات الخاصة بعداد المياه الذي تستخدمه:

قد يكون السبب هو أنك لم تراجع أو تحدث من بياناتك الخاصة بالتالي لم تقم بالاستفادة من أياً من الوحدات الممنوحة إليك طوالا لشهر لتزداد التكلفة، هذا وتجد أنه قد توضع زيادة قدرت بحوالي 50% من قيمة الاستهلاك باعتبارها قيمة إضافية للصرف الصحي وهذا الأمر ما يزال يجهله الكثيرين على الرغم من كونه سبب مباشر في ارتفاع فاتورة المياه.

وجود تسربات للمياه بداخل البناء:

واحدة من أهم وأقوى أسباب ارتفاع الفواتير هي تلك التي تحدث كنتيجة لحدوث التسربات المائية التي يجهل الكثيرين بأمر تواجدها من الأساس حيث النوع الباطني أو الخفي من التسربات المائية يصعب للغاية العثور عليه لأنه عادة ما يحدث بداخل الجدران أو الأرضيات وفي مناطق خفية بمواسير وشبكات المياه.

فحتى التسربات الظاهرة منها والتي تصيب الصنابير أو محابس المياه وتتواجد كذلك بالأحواض والبانيو، حيث القطرات الصغيرة التي تراها قد تكون من أهم أسباب ارتفاع الاستهلاك وبالتالي ارتفاع الفاتورة.

أسباب حدوث تسربات المياه:

اسباب ارتفاع فواتير المياه بالرياض
اسباب ارتفاع فواتير المياه بالرياض

لمن يهمه الأمر ستجد أن هنالك الكثير من الأسباب بدورها والتي تؤدي بالنهاية إلى حدوث التسربات المائية، فمنها ما قد تكون سبباً في حدوثها ومنها ما يحدث كنتيجة للكثير من التداعيات والعواقب المتراكمة، فترى بذلك أن السبب في حدوث التسربات يعود إلى ما يلي:

  • بسبب الإلقاء المستمر والمتواصل لبقايا الأطعمة أو المخلفات من أقمشة ومناديل في أحواض وبالوعات المياه والذي يكون سبباً في انسداد الأنابيب ومع زيادة ضغط المياه تضعف المواسير تباعاً لتتسرب منها المياه.
  • من الممكن أن تكون المواسير رديئة الصنع منذ البداية وبهذا لا تتحمل أي ضغط زائد في المياه فتتشقق وتتصدع.
  • عوامل التقادم والتي يمكن وصفها بشكل أوضح في صدأ المواسير وشبكات المياه، حيث تتآكل تباعاً الأمر الذي يزيد من معدل المياه المتسربة خلال تلك المواسير.
  • قد يكون السبب كذلك هو التعاقد مع غير المحترفين حيث هنالك مواصفات وتصاميم هندسية خاصة توضح شبكات المياه الواجب تركيبها، بالتالي غير المختصين من المحتمل بشكل كبير عدم اهتمامهم منذ البداية بتلك النقطة بما يؤدي إلى تداعي المواسير مع زيادة الضغط عليها.

اسباب ارتفاع فواتير المياه بالرياض

هذا وتجد أن التسربات لا تقتصر على شبكات المياه الأساسية فقط بل وهنالك الكثير من المناطق الأخرى التي قد يحدث بها تسرب للمياه، فمنها الخزانات وحمامات السباحة وغيرها من المناطق والأغراض التي تتصل بشبكات المياه بشكل عام.

أهم العلامات الدالة على حدوث التسربات المائية

لا شك من أن تسرب المياه واحد من أكثر المشاكل الخطيرة على الإطلاق لأنها لا تعد سبباً فقط في ارتفاع الفواتير، بل وكذلك قد تكون سبباً في انهيار المباني بسبب التآكل الذي تحدثه المياه ببنية تلك المباني بل وتجدها تسرع من معامل صدأ خرسانة الحديد، لذا كان لابد لنا من عرض عدد من الدلالات والعلامات التي بوسعها مساعدتك في الإشارة المبكرة عن حدوث التسربات المائية، ومن تلك الدلالات كلاً من:

علامات وجود تسريبات في المنزل :

  • الشعور بتواجد بقع على الجدران يشير إلى كونها مبللة أو سكب ما عليها، وهذا الأمر يستمر إذا ما تم إهماله حيث تتساقط الدهانات وطبقة الطلاء على تلك الجدران وتتقشر.
  • ممكن في ساعات الليل المتأخر من سماع صوت قطرات المياه المتساقطة سواء كان في الجدران أو بالأرضيات.
  • هذا وتجد كذلك أن تواجد قطرات المياه على الأرضيات مع العلم أن من غير المفترض تواجد المياه إلى تلك الأماكن كغرف النوم أو غرف المعيشة دون أي سبب مباشر، عندها يكون هنالك تسرب في الأرضيات يتخلل البلاط والسيراميك.

طرق حل مشكلة ارتفاع فواتير المياه بالرياض:

تعد شركة بين الانجاز للخدمات المنزليه عملائها بالعمل الدائم في سبيل حل مشاكل ارتفاع فواتير المياه، وبالفعل وجدنا بعض الحلول المساعدة التي من شأنها مساعدتك لتجنب إهدار الأموال الطائلة دون فائدة، وتجد أنه من ضمن تلك الحلول كلاً من:

  • في البداية الحل الأول والأسرع هو الكشف عن تواجد التسربات المائية وفي حالة العثور على أياً منها لبد من الإسراع في إصلاحها ومعالجتها من قبل شركتنا التي تقدم خدماتها في هذا المجال.
  • كما ولابد من اتباع الترشيد الأمثل في استهلاك المياه خاصة إن كنت من محبي استخدام المياه بوفرة في الأغراض الشخصي أو لري المزروعات.
  • تأكد من أن تكون شبكات الصرف والمواسير الداخلة في تكوينها ذات جودة عالية للغاية بالتالي تقلل من عامل التلف السريع لها بما يحافظ عليها لأطول فترة ممكنة.
  • لاحظ أنه في بعض الحالات قد يكون التسرب متواجد في الخزانات بالتالي في تلك الحالة لابد تنظي
    اسباب ارتفاع فواتير المياه بالرياض
    اسباب ارتفاع فواتير المياه بالرياض

    فها وإجراء عملية عزل لها.

  • هذا ما يأخذنا إلى الحل التالي وهو ما ننصح به السادة العملاء في ضرورة إجراء العزل المائي سواء بالخزانات أو الحمامات والمطابخ أو بحمامات السباحة وغيرها من المناطق التي يرتفع بها معدلات التسرب.
  • وفي حل أخر تجد أنه لابد من الفحص الدقيق لقراءة عدادات المياه حتى لا تكون هنالك فواتير مستحقة عليك في تلك الحالة قد يكون هذا هو السبب المبرر لارتفاع تلك الفواتير ولابد من دفعها.
  • من حلولنا السريعة هو المتابعة الدورية لعمليات الفحص عن التسربات المائية من قبل المختصين، وتلك الخدمة كذلك تجدها متوفرة في شركتنا التي سعت إلى أن تشمل كافة احتياجات السادة العملاء.

بهذا نكون قد أوضحنا اسباب ارتفاع فواتير المياه بالرياضبالإضافة إلى عرض الحلول المناسبة، ولضمان أفضل النتائج خلال الكشف عن التسربات أو إجراء عمليات العزل تأكد من الاتصال على أرقام شركة بيت الانجاز للخدمات المنزليه التي توفر إليك خدمات فائقة الجودة مرفقة مع أسعار لا مثيل لها.

بعض الخدمات الاخري التي نقدمها:

قسم التسربات والصيانه:

كشف تسربات المياه  ، فحص الفلل والقصور  ، تمديد غاز مركزي  ، ترميم المنازل ، عزل المسابح  ، عزل الخزانات 

قسم العوازل ورش المبيد ونقل الاثاث:

عزل مائي وحراري  ، عزل خزانات المياه  ، عزل الاسطح  ، عزل الفوم  ، نقل الاثاث  ، رش المبيدات ومكافحة الحشرات

تابعنا علي فيس بوك

تابعنا علي يوتيوب

0533642545

واتساب إتصل الآن