عزل خزانات المياه بحي الملقا و4 خطوات لعزل الخزان

عزل خزانات المياه بحي الملقا

يبحث بعض الناس عن عزل خزانات المياه بحي الملقا من أجل الحصول على خدمات هذه الشركة المميزة لجميع العملاء، حيث تهدف الشركة إلى كسب رضا العميل من أجل الحصول على التقييم الجيد الذي يعمل على زيادة أرباح الشركة على المدى البعيد. 

كما تقوم بعض الشركات بتطبيق بعض المواد عالية الجودة على أسطح الخزانات لمنع تعرضها لعوامل التلف الخارجية، وحتى تتحمل التأثيرات القوية من الأمطار أو العواصف.

كما تحرص على حماية الأسطح عن طريق ترميمها من خلال الطلاء الصناعي من مواد كيميائية مقاومة للتجوية والتآكل ويتم أضافة معدن الكوارتز ذو الملمس الخشن لتجنب تسرب الماء للمنازل من خلال الخزانات.

لهذا إذا كنت تريد التعرف على مزيد معلومات عن شركة عزل الخزانات، قم بمتابعة المقال جيدًا. 

عزل خزانات المياه بحي الملقا

عزل خزانات المياه بحي الملقا
عزل خزانات المياه بحي الملقا

يتم العزل عن طريق الطلاء الخارجي لأسطح المنازل وخزانات وذلك لمقاومة التآكل بفضل العوامل الخارجية القوية التي تؤثر على أسطح المنازل وتسبب لها التلف والانهيار.

كما يؤدي شركة عزل خزانات المياه على منع تسرب أو تلوث ماء الخزانات عن طريق تلف الخزان وتغير تركيب مواده الكيميائية مواد تضر بتركيب الماء مما يؤدي إلى تلوثها.

كذلك تستخدم الكثير من شركات عزل خزانات المياه بحي الملقا مواد عالية المقاومة ضد الماء والعواصف أو التغيرات الكيميائية التي تحدث للأسطح فيقوم بطلاء هذه المواد على أسطح الخزانات وذلك لحمايتها من التلف والتسريب وإلحاق الضرر بالمبنى.

تدعم الشركة أيضًا فريق من الصيانة المعتمد لإعادة ترميم الخزانات بعض الطلاء كل فترة، لضمان الأمان والجودة في العزل الذي يدوم لفترات طويلة تتراوح ما بين 8 إلى 10 سنوات.

شركة كشف تسربات المياه بحي حطين

يوجد أنواع كثيرة لعزل الخزانات من أهمها العزل المائي لغلق المسامات الخاصة بأرضية الخزان، عن طريق حبيبات الكوارتز الخشنة لمنع الانزلاق والذي يتميز بخاصية قوة التماسك ومقاومة التآكل.

فإذا كان نوع المشكلة هو التسريب فيتم عمل عزل مائي ويتألف من وضع طبقة كاملة من مادة العزل على السطوح الداخلية والخارجية لفصل القطرات المائية عن مادة الخرسانة للخزان.

والعزل الحراري يتم بتغليف وفصل مادة الخزان الخارجية عن طريق طلاء العزل من مواد مقاومة لدرجات الحرارة العالية من الوصول لمياه الخزان وحمايتها من التغيير والتلف

أقرأ أيضًا: شركة عزل فوم بالمزاحمية 0533642545

أنواع عزل الخزانات

تحرص شركة عزل خزانات المياه بحي الملقا على توفير خدمات متعددة لأنواع مختلفة من الخزانات، باستخدام طلاء عالي المقاومة والصدأ من قبل العوامل الخارجية، ومن أهم أنواع العزل كما يلي:

عزل إيجابي

يتضمن العزل المائي التام للخزانات عن طريق الطلاء عالي الجودة من مواد كيميائية بكفاءة عالية، لمنع تسرب قطرات الماء إلى سطح المبنى أو الخزان.

عزل سلبي

هو من أنواع العزل المائي للأسطح الخاصة بالخزانات من الجهات المقابلة لناحية خروج الماء وتسربها في السطح أو الخزان المراد عزله بالطلاء الفاصل عن عوامل الأمطار الخارجية، ولا تلجأ شركات عزل خزانات المياه بحي الملقا لهذه الطريقة إلا في وجود صعوبة في تطبيق طلاء العزل الإيجابي.

خطوات العزل للخزانات الداخلي والخارجي

تتخذ شركات عزل خزانات المياه بحي الملقا عدة خطوات لعزل الخزانات من أهمها كما يلي 

  • يحافظ العزل في البداية على مواد الخزان من التآكل والحرارة مهما اختلف نوعه ومن أهم المواد المستخدمة في عزل المائي الخزانات هي الأبوكسي والبولي ايثيلين للعزل الداخلي والخارجي للخزان.
  • يجب تنظيف الخزان قبل البدء في طلاء العازل من جميع أنواع الأتربة والشوائب والميكروبات الموجودة في الخزان.
  • ثم البدء بوضع الماء في الخزان عن طريق اختبار الزان وخامة الخزان ضد التسريب وملاحظة وجود أي تشققات فيه تؤدي للتسريب.
  • في حالة عدم وجود أي تسريب من الخزان، يقوم فريق العمل بإضافة أعلى المواد جودة في العزل لحماية الخزان.

 كيفية عزل خزانات المياه

عزل خزانات المياه بحي الملقا
عزل خزانات المياه بحي الملقا

تتبع شركة عزل خزانات المياه بحي الملقا  خطوات منظمة في تطبيق العزل الداخلي والخارجي على خزان المياه، في البداية يجب الحرص على تحديد نوع مشكلة الخزان من تسريب أو تأثير درجات الحرارة العالية، لمعرفة أنواع المواد المستخدمة في عمليات العزل.

يتم طلاء العزل داخليًا وخارجيًا لضمان كفاءة فصل مادة الخزان عن قطرات المياه المخزونة والحفاظ على المياه من التفاعل مع مادة الخزان لذلك يجب اختيار مادة العزل بعناية، ويجب أن تختلف مادة الغزل الداخلي عن العزل الخارجي، ومن أهم الإجراءات التي تتبعها شركات العزل أهمها ما يلي:

  • تقوم شركة عزل خزانات المياه بإرسال فريق مؤهل عالي الخبرة بجميع أنواع الخزانات للمعاينة المبدئية لمعرفة نوع المخاطر التي تسببها العوامل في الخزان.
  • بعد تحديد نوع المشكلة والمادة المصنوع منها الخزان إذا كانت زجاجية أو خرسانية، يتم تحديد المواد المناسبة في العزل لجميع أسطح الخزان من الداخل والخارج.
  • يجب اختيار المواد العازلة بعناية كاملة لتجنب تفاعلها مع الماء.
  • يقوم الفريق بعد المعاينة بتنظيف وتعقيم شامل لكل أنحاء الخزان بأفضل المواد المنظفة والمعقمة لقتل البكتيريا والفيروسات التي تصيب الخزان من طول فترة الاستخدام، ويجب ألا تؤثر هذه المواد على المياه أو مادة الخزان.
  • ثم تعمل شركة عزل خزانات المياه بعد التنظيف الشامل في وضع المواد العازلة وسد جميع المسام وأسباب التسريب.
  • في النهاية يقوم فريق الشركة بالصيانة والفحص الدوري للعزل حتى يتجنب تآكله من قبل العوامل الخارجية.

عزل الخزانات

يلجأ الكثير إلى عزل الخزانات لمعالجة أسباب تسرب المياه، وتجنب تلف هذه الأسطح عن طريق عزلها باستخدام طلاء عالي المقاومة لعوامل التآكل الخارجية مثل الأمطار والرياح والعواصف أو أضرار الرطوبة التي تصيب الأسطح أو حرارة الشمس المختلطة بالأشعة الفوق بنفسجية.

كما يستخدم هذا الطلاء لجميع أنواع المنازل ذات المساحات الكبيرة أو الشركات أو المستشفيات والنوادي، لعزلها التام من جميع أسباب التلف، ومن هذا العزل الذي توفره شركة عزل خزانات المياه بحي الملقا كما يلي

العزل الحراري 

يمكن الحفاظ على الخزانات من عوامل التآكل والتلف من أشعة الشمس والحرارة الزائدة ،من الدخول إلى المباني أو الخروج منها عن طريق طلاء العزل.

باستخدام مواد عالية في الجودة ومن أشهرها مادة البيتومين الخاص بالعزل الحراري للخزانات، بكفاءة عالية في مقاومة الحرارة وتسربها للمبنى. 

العزل المائي 

كما يتم في هذه الطريقة معالجة الخزان بالعزل المائي من عوامل الرطوبة والتآكل المائي الذي تسببه الأمطار أو تسرب المياه، والذي يحدث من خلال الخلل في شبكات الصرف الخاصة بالمنزل، مما يسبب تجمع الأمطار وإلحاق الضرر بالأسطح المصنوعة من المواد الخرسانية.

كما يهدد أسطح المبنى من الانهيار بسبب عوامل التلف من الأمطار والرطوبة، مما يؤدي إلى هبوط في الأرضيات وتشقق البلاط وتسرب المياه من خلاله للمنازل.

يوجد كثير من طرق العزل المائي بأجود المواد المستخدمة في الطلاء من أهمها عزل الخزانات باستعمال مادة البيتومين والتي تتميز بقدرتها الفائقة في منع التآكل وعزل الماء من تسربها للسطح وتلفه من خلال عوامل الرطوبة.

كما يتوافر في شركات عزل خزانات المياه بحي الملقا الكثير من المواد قوية المقاومة صديقة للبيئة ولا تسبب أي آثار جانبية على مواد الأسطح ومن أهمها الاسفلت و البوليسترين و البرافين الصوف الصغرى ومختلف الخامات الأخرى عالية الجودة.

فوائد طلاء العزل للخزانات

من أجل التعرف على أهمية طلاء العزل والتي توفرها شركة بيت الانجاز عزل خزانات المياه بحي الملقا، ومن أجل التعرف على هذه الفوائد قم بمتابعة ما يلي 

  • يتم عزل الخزانات الخاصة بالإنشاءات لحمايتها من التلف والضرر التي يلحق بها عند تعرضها لأسباب التآكل، من العوامل الخاصة بالتهوية التي تسببها الرطوبة أو أشعة الشمس الفوق بنفسجية.
  • العزل الحراري للخزانات حيث يمنع من تسرب الحرارة لداخل المنزل، ويحتفظ بها داخل المبنى مهما أختلف نوع السطح وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل قيمة الفاتورة الكهربية.
  • يمنع العزل المائي من تلف الأسطح الخرسانية من خلال عوامل الرطوبة والأمطار ومنع تسربات المياه إلى المنازل.

خطوات طلاء عزل الخزان

هناك بعض الخطوات عالية التقنية والكفاءة الذي يقوم بها فريق عمل شركات عزل خزانات المياه بحي الملقا، ومن أهمها كما يلي

  • يجب أولاً القيام بتطهير الخزان من جميع الأتربة والاتساخات أو أي شوائب من الطين أو الزيوت، التي تصيب الخزان.
  • ثم تنقيته تمامًا من الميكروبات ليتم العزل بكفاءة ممتازة.
  • كما يمكن صنفرة الخزان من خلال بعض الأدوات والمعدات الحديثة لتطبيق العزل بتقنية عالية، ويجب التأكد من تنظيف الخزان تمامًا.
  • ثم البدأ في هذه الخطوة وضع المادة الكيميائية العازلة فائقة الجودة على الخزان والمادة الأكثر استخدامًا في العزل هي البولي ايثيلين.
  • كذلك في عزل جميع أنواع الخزانات حيث يعتبر من أفضل المواد خفيفة الوزن قادرة على عزل جميع أنواع الخزانات، بكفاءة عالية لمقاومة تلف الأسطح وتسربات المياه التي تدوم لفترات طويلة.

عزل الخزانات من الداخل والخارج

تحرص شركة عزل خزانات المياه بحي الملقا على تقديم أفضل مواد طلاء العزل للخزانات، من أجل الحفاظ على المياه الموجودة بداخله من التعرض إلى الحرارة الزائدة أو التلوث نتيجة تلف المواد المصنوع منها الخزان، ويوجد نوعان عزل مائي وحراري.

العزل المائي يتم فيه طلاء الخزان من الداخل لمنع تفاعله مع المياه المخزونة فيؤدي إلى تغيير خواصها، ويمنع تسربها من داخل أو خارج الخزان وذلك بعرض حماية الماء من التلف.

كما يجب في البداية التأكد من سلامة الخزانات وخلوها من البكتيريا والأتربة أو صدأ بالطبقات الداخلية له، ويتم عزل الأسطح الداخلية للخزان عن طريق إضافة طبقة عازلة لتسرب الماء سواء كان تركيبه خرساني أو زجاجي ويمكن عمل العزل الحراري والمائي لحماية الماء من التعرض للحرارة والمائي لمنع تسرب المياه ولكن يجب التأكد في البداية من خلو الخزان من أي تشققات خاصًة أذا كان تركيبه خرساني.

عزل خزانات المياه بحي الملقا
عزل خزانات المياه بحي الملقا

أنواع عزل الخزانات الداخلي والخارجي

تشتمل عمليات عزل خزانات المياه على أسس ثابتة يجب الحرص عليها والتي تعتمد عليها شركة عزل خزانات المياه بحي الملقا، ومن أهمها تحديد العوامل المؤثرة على الخزان إذا كانت خارجية أو داخلية والتي تتضمن في الرطوبة أو الحرارة ومن خلالها يتم تحديد المخاطر التي تسببها هذه العوامل، وعلى أساسها يتم تثبيت نوع العزل المطبق على الخزان، وتقوم الشركات بعمل عزل كامل لجميع الأسطح الداخلية والخارجية له لضمان الحفاظ الكامل على المياه من التلف أو التسريب.

أهم نوعان من العزل هما

العزل الإيجابي

من خلاله يتم تطبيق العزل الداخلي بمواد عالية الجودة من أجل حماية المياه من التفاعل مع مادة الخزان فتسبب له الشقوق والتلف مما يؤدي إلى تسربها خارج الخزان، كما يتم غلق جميع المسام من خلال مادة العزل.

 العزل السلبي

عزل خزانات المياه بحي الملقا يتم فيها فصل المياه من الخارج من الجهة المقابلة لخروجها من الخزان حتى يتم تحريكها إلى المصرف الخاص بالمبني لتجنب تجميعها على الخزان، ولكن يجب الحرص على عدم تفاعل مادة العزل مع المياه.

أقرأ المزيد: شركة عزل اسطح بالمزاحميه 0533642545

قدمنا لك في هذا المقال عزل خزانات المياه بحي الملقا وخدمات الشركة بصورة أكبر، نرجو أن تكون تمت الإفادة.

للاتصال بنا مباشر اضغط علي الرقم

0533642545

تابعنا علي فيس بوك

تابعنا علي يوتيوب

 

واتساب إتصل الآن