كشف تسربات المياه بالقويعية وأهم 3 مواد لعزل المياه

شركة كشف تسربات المياه بحي الملقا

يعد كشف تسربات المياه بالقويعية من الأمور الهامة حيث إنها مشكلة خطيرة وتؤدي لتعطيل الحياة في المكان بالكامل والتحذير حول أن ذلك المكان معرض للخطر؛ نتيجة تراكم المياه المتسربة التي قد تتسبب في انتشار الرطوبة وظهور التصدعات فضلاً عن مشكلات أخرى مثل ظهور العفن والروائح الكريهة، فمن خلال هذا المقال سنتعرف معًا على بعض الأمور الهامة التي يجب أن تكون على علم بها لإنقاذ منزلك من الانهيار.

كشف تسربات المياه بالقويعية

تعد مشكلة تسرب المياه واحدة من المشكلات الخطيرة؛ لأنها تلحق بالمنازل والبيوت بعدد من الأضرار الكبرى التي قد تصل إلى الانهيار، ولذلك هناك نصائح دائمة بضرورة فحص المنازل والتأكد من عدم وجود أي تسرب في المياه، ولكن عند وجود أي تسرب لا يمكن غض النظر عنه فهو لا يعالج نفسه بنفسه بل يحتاج لشركة متخصصة تستطيع التعامل معه بشكل واعي.

عملية الكشف عن تسربات المياه قد تبدأ برؤية مياه على الأرضيات أو ظهور نوع من الرطوبة والروائح الغريبة ولكن تلك الأمور قد يكتشفها أي شخص أما تحديد مكان وسبب التسريب يحتاج إلى التواصل مع شركة متخصصة في الكشف عن تسربات المياه في القويعية.

كشف تسربات المياه بالقويعية
كشف تسربات المياه بالقويعية

اقرأ أيضًا: 10 نصائح لمنع تسربات المياة وأفضل 5 طرق لكشف تسربات المياه

كيفية ملاحظة تسربات المياه؟

قد يتساءل الكثيرون عن كيفية ملاحظة تسرب المياه قبل الاستعانة بشركة كشف تسربات المياه بالقويعية؛ من أجل إصلاح هذا التسريب، فقد يكون الأمر بسيط ولا يحتاج الاعتماد على شركة لإصلاح التسريب، ورغم أننا سنوضح لكم بعض العلامات التي يمكن لأي شخص ملاحظتها عند تسرب المياه؛ ولكننا نؤكد أيضًا على ضرورة الاستعانة بالفنيين المتخصصين؛ لأنهم القادرين على كشف تسربات المياه بأفضل الطرق الممكنة.

فحص تسربات المياه بالقويعيه 

كشف تسربات المياه بالقويعية كذلك هناك بعض العلامات التي يجب الانتباه إلى ظهورها مثل ملاحظة التصدعات التي قد تظهر في الأسقف أو الجدران حيث يمكن أن تظهر التصدعات في الأرضيات، وظهور رائحة عفن واضحة تملأ المكان، ومن الممكن ملاحظة أن درجة حرارة المكان مختلفة وقد يشعر معك كافة سكان المكان بهذا الأمر، بالإضافة إلى البقع التي تظهر على الجدران فهي أكبر دليل على وجود تسربات في المكان، في حالة وجود صوت صفير فهذا قد يدل على أن هناك مواسير تعرضت للتلف، كذلك عليك ملاحظة هل هناك ارتفاع في فاتورة الكهرباء أم لا؛ لأن ذلك دليل على وجود تسربات في المياه.

الأضرار الناتجة عن تسربات المياه

ينتج عن تسربات المياه في المنازل العديد من الأضرار الكبرى لذلك تعمل شركة كشف تسربات المياه بالقويعية شركة بيت الانجاز للخدمات المنزلية على حل تلك المشكلة بأعلى مستوى من الدقة وفي أسرع وقت ممكن لمنع هذه الأضرار أن تحدث، ومن أهم هذه الأضرار:

  • ظهور الروائح الكريهة من الأماكن التي حدث بها ركود المياه لفترات طويلة من الزمن.
  • ظهور الفطريات والجراثيم والميكروبات مما يتسبب في إصابة الأفراد بالكثير من الأمراض.
  • انتشار المياه على مساحات كبيرة بداخل المباني مما يؤدي ذلك إلى تساقط الدهانات ورشح الأسقف وتشوه المظهر العام.
  • في حالة إذا تضررت أي من مواسير المياه سوف يؤثر هذا بشكل كبير على نظام الشبكات ويعرضك للكثير من الخسائر المادية.
  • حدوث تآكل وصدأ للحديد والخرسانة الموجودة في المباني مما قد يؤدي إلى ظهور تصدعات وتشققات واضحة وهي من أخطر الأضرار التي تهدد حياة الأفراد.

كيفية الحد من مشاكل التسربات

تؤدي تلك المشكلة إلى الكثير من المخاطر على البيئة المحيطة والمبنى ككل لذلك تنصح شركة كشف تسربات المياه بالقويعية أن يتم التعامل معها بأسرع وقت؛ حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل الحد من التسربات، ومن هذه الإجراءات:

  • غلق كافة مواسير المياه الموجودة في المبنى.
  • قراءة عداد المياه والتأكد من عدم وجود زيادة به.
  • اللجوء إلى أحد الشركات المتخصصة لكشف تسربات المياه وعلاجها في أسرع وقت من خلال اتباع الطرق الفعالة، ويتم تحديد مكان تسرب المياه بكل دقة.

مميزات شركة كشف تسربات المياه

في حالة ظهور أي علامات تسرب المياه يجب عليك في ذلك الوقت الاستعانة بأحد الشركات المتخصصة في هذا المجال حيث تعد شركة كشف تسربات المياه بالقويعية واحدة من تلك الشركات المميزة التي يمكن من خلالها الحصول على المميزات الآتية:

  • الكشف بشكل دقيق عن كافة أماكن التسرب بجميع أنواعها سواء الظاهرة أو الخفية من خلال أحدث الأجهزة.
  • معالجة التسربات بدون إحداث أي تلف أو فوضى للمكان مما يساعد على توفير الجهد والوقت لجميع العملاء في حل مشاكل التسرب.
  • ضمان جودة الخدمات المقدمة من الشركة سواء في أعمال الكشف أو الصيانة، وقدرتهم على علاج مشاكل التسرب التي يتم اكتشافها بأقل تكلفة تناسب جميع العملاء.
  • الكشف عن تسرب المياه بالخزانات دون تكسير، وتقديم إصلاحات للأضرار الناتجة عن التسرب مثل الرطوبة وسقوط الدهانات.
  • توفير فريق عمل ذو كفاءة عالية ومتخصص في مجال كشف التسرب، والسرعة في أداء جميع المهام بالإضافة إلى الدقة في آن واحد.

طريقة التعامل مع تسربات المياه

تمتلك شركة كشف تسربات المياه بالقويعية الخبرة التي تستطيع من خلالها التعامل مع كافة مشاكل تسربات المياه بكل دقة وبجودة عالية أما عن الإجراءات المتبعة في الكشف فهي كالآتي:

  • في البداية يتم فحص خرسانة البنية التحتية للمبنى والتأكد من عدم وجود أي مشاكل من خلال الاعتماد على فريق العمل مكون من أفضل المهندسين المتخصصين لتلك المهمة.
  • يتم عمل فحص الأعمدة الخاصة بالمبنى من خلال استخدام أفضل الأجهزة والمعدات المتخصصة والعالمية للحصول على أدق النتائج.
  • تحرص الشركة على إجراء فحص شامل لمنظومة السباكة، بالإضافة إلى فحص العوازل بهدف التأكد من سلامتها.
  • يتم عمل فحص للمنظومة الكهربائية بشكل كامل؛ للتأكد من سلامة جميع الأجزاء في المنزل وعملها بشكل صحيح.
  • يقوم العمال من قبل الشركة بغلق جميع الحنفيات ومراقبة عداد المياه؛ للتعرف على نسبة الاستهلاك الحقيقي بعد معالجة التسربات.
  • يتم فحص أماكن التصدعات والشروخ والأسقف والجدران بشكل دقيقة للتعرف على التسربات الظاهرية.
  • فحص أنابيب المياه ونظام الصرف من خلال استخدام المعدات والأجهزة الحديثة التي تعمل من خلال الذبذبات الصوتية ومن ذلك يمكن التعرف على الأماكن التي يوجد بها ثقوب أو تسرب بشكل فعال للغاية.

مواد عزل المياه

هناك العديد من المواد التي تستخدمها شركة كشف تسربات المياه بالقويعية في عملية عزل المياه من أي تسرب وتنقسم تلك المواد من مائية وحرارية أما عن أفضل تلك المواد فهي كالتالي:

مادة البيتومين

من أكثر المواد العازلة شعبية حيث يتم استخدامها في جميع الدول بفضل إثبات فاعليتها في القضاء على أغلب مشاكل التسرب سواء الحرارية أو المائية، كما يتم استخدامها في عزل الأسطح والجدران والمواسير بفضل قدرتها الكبير على الحماية والعزل.

مادة البولي يوريثين

يعد البولي يورثين من أقوى المواد العازلة التي أثبتت جدارتها في عملية العزل المائي وهي عبارة عن طبقات عديدة تساعد على سد المسام الفتحات الخاصة بالمواسير، كما يتم تطبيقها بشكل مباشر على كلاً من الأسطح أو المواسير بواسطة الرش.

الألواح المعدنية

هي ألواح مصنوعة من الألومنيوم أو النحاس توضع على السطح المراد عزله من تسربات المياه، كما يعد من أفضل المواد الإيجابية التي تساعد على سد الثقوب والمسام بشكل نهائي.

كشف تسربات المياه بالقويعية
كشف تسربات المياه بالقويعية

 

أسباب حدوث تسربات المياه

تحدث تسربات المياه نتيجة للعديد من العوامل حيث تقوم  باستخدام افضل طريقة كشف تسربات المياه  بالقويعية بتوضيح أهم تلك الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تسربات، وتتمثل أسباب التسرب في الآتي:

  • حدوث انسداد أو صدأ المواسير نتيجة تراكم الزيوت والدهون والشوائب بها.
  • إهمال أعمال الصيانة الدورية للمنشآت أو اللجوء إلى الشركات الغير متخصصة، وترك حنفيات المياه تالفة دون تغيرها أو تركها مفتوحة لفترات طويلة من الوقت.
  • حدوث تصدعات وشروخ بأنظمة الصرف؛ نظرًا لجودتها الرديئة أو انتهاء مدة صلاحيتها.
  • زيادة الأحمال على مواسير المياه الأرضية نتيجة الهبوط الأرضي مما يتسبب ذلك في حدوث شروخ ثم تسرب للمياه.
  • تعرض المواسير الخارجية لأشعة الشمس والعوامل البيئية الصعبة بشكل مستمر مما يتسبب في تلفها بشكل سريع.
  • عدم إجراء أيًا من أنواع العزل قبل السباكة؛ لتفادي حدوث تلك المشكلة.
  • تعرض خزانات المنازل العلوية لدرجة الحرارة العالية وأشعة الشمس بشكل دائم.
  • وجود خلل في الطبقة الأسمنتية التي تبطن خزانات المياه.

أنواع مختلفة لتسربات المياه

تأتي تسربات المياه متمثلة في نوعين ولابد أن نؤكد مرة أخرى على أن كشف تسربات المياه بالقويعية في مرحلة مبكرة من الأمور الضرورية التي تساعد على عدم تفاقم المشكلة بشكل أكبر، ويأتي أنواع هذه التسربات في الآتي:

تسربات ظاهرة

تظهر عادة في التوصيلات الواضحة حيث قد يصل الضرر إلى الأجزاء الخارجية سواء الحوائط أو الأرضيات، كما أم من الممكن أن يتم إصابة الحنفيات أيضًا بالضرر، في حين أن من الممكن أن يكون سبب التسريبات ناتج عن الخزان نتيجة لعدم وجود أي نوع من العزل وهو من الأمور التي من السهل إصلاحها.

تسربات مخفية

في هذا النوع من التسربات توضح شركة كشف تسربات المياه بالقويعية أن التسرب قد يحدث في التوصيلات الداخلية التي توجد داخل الجدران والأرضيات ولذلك يجب الاستعانة بفريق عمل مدرب على أعلى مستوى حيث إن هذا النوع من التسريبات من الصعب اكتشافه بسهولة.

كذلك فإن هذا النوع من التسربات قد يؤدي إلى حدوث تصدعات  في المكان ومن الضروري إصلاحها في أسرع وقت، كما أن من الممكن أن تتغير ألوان الحوائط والجدران نتيجة ظهور بعض البقع عليها، فإذا أردت إنقاذ منزلك فيجب عليك الإسراع في التواصل مع الشركة الخاص بالكشف عن الترسبات المخفية وعلاجها في أسرع وقت.

كشف تسربات المياه بالقويعية
كشف تسربات المياه بالقويعية

نصائح لمنع تسربات المياه

هناك بعض النصائح الهامة المقدمة من قبل المتخصصين في شركة كشف تسربات المياه بالرياض والتي يجب اتباعها للحد من مشاكل تسرب المياه الشائعة وتتمثل تلك النصائح في التالي:

  • الاستعانة بالشركات المتخصصة في هذا المجال لإمداد المنزل بشبكات الصرف الصحي والمياه ذات الخامة الجيدة القابلة لتحمل الضغط الشديد فعند البدء في بناء المنزل الخاص بك.
  • إجراء عملية عزل مائي للإمدادات المائية من خلال الاستعانة بأفضل الشركات المتخصصة ذات الكفاءة العالية.
  • المتابعة الدورية في فحص المنزل بالكامل كل فترة للكشف عن أي تسربات وعلاجها بأسرع وقت من خلال الاستعانة بشركة كشف تسربات المياه بالقويعية والتعرف على كافة أنواع التسربات وأفضل الأدوات الخاصة بهذا الأمر.
  • الحرص على استخدام الصنابير وحنفيات المياه بشكل صحيح وعدم تركها لفترات طويلة من الوقت مفتوحة، وإصلاح أي مشكلة فيها خاصة غير محكمة الغلق لعدم تفاقم المشكلة.
  • العمل على ملء كافة الفواصل الفارغة الموجودة بين السيراميك بأحد المواد الجيد لمنع حدوث أي تسرب للمياه.

اقرأ المزيد: شركة كشف تسربات المياه بحي الملقا و4 نصائح لتجنب التسريبات

كذلك في ختام هذا المقال نكون قد سلطنا الضوء على كشف تسربات المياه بالقويعية وما هي أهم مميزات هذه الشركة وأفضل النصائح التي يجب عليك اتباعها للحد من تسربات المياه.

للاتصال بنا مباشر اضغط علي الرقم

0533642545

تابعنا علي فيس بوك

تابعنا علي يوتيوب

 

واتساب إتصل الآن