تمديد الغاز المركزي بحي الحزم | 0533642545

تمديد الغاز المركزي بحي الحزم

تحرص شركة تمديد الغاز المركزي بحي الحزم، على استخدام أفضل أنواع المواسير في تمديد الغاز أو في عمل صيانة للأجزاء التالفة واستبدالها، الأنابيب الفولاذية السوداء وهذا النوع مصنع من الحديد الخام ويعتبر من أكثر أنواع الأنابيب اقتصادا ومن أهم استخداماتها هو التوصيلات بشبكة الغاز المدفونة في داخل المنزل أو خارجه داخل الجدران أو تحت البلاط، ويجب عزلها عن طريق وضع طبقة من البوتوسيل ثم تغليفها بشريط لاصق وذلك لمقاومة الصدأ والتآكل.

شركة تمديد الغاز المركزي بحي الخزامي

مواسير حديد مجلفن استانلس ستيل، وهي تشبه أنابيب الحديد الفولاذية السوداء إلا أنها معالجة لمقاومة الصدأ كما أنها تعد أغلى ثمنا، ويتم استخدامها على الروابط المكشوفة في الشبكة داخل المنزل أو خارجه.

مواسير نحاسية وهذا النوع يتميز بقدرته على تحمل الضغوط الشديدة ومقاومته للتآكل وإمكانية ثنيه بسهولة، ويعتبر من أغلى أنواع الأنابيب.

بسبب ارتفاع سعره لا يتم استخدامه في توسعة محطات الغاز المنزلية أو التجارية، وإنما يقتصر على المستشفيات والمختبرات بالغازات الطبية.

أنابيب غاز روسية أو رومانية وتعد هي أجود أنواع المواسير إلا أنها غير موجودة في السوق السعودي، ويعد الأنابيب الأوكرانية هي أفضل بديل لها.

شروط تركيب مواسير الغاز

هناك بعض الشروط التي يجب اتباعها عند القيام بتركيب المواسير في تمديدات الغاز وذلك حتى يتم العمل بسهولة دون عناء أو جهد وفي أسرع وقت وبدقة عالية ومن هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن يتم وضع مواسير الغاز المصنعة من الفولاذ الأسود في امتداد الأجزاء المدفونة من الشبكة، وهذا سواء أكان في الداخل أو الخارج أو تحت البلاط أو داخل الجدران، وذلك مع ضرورة عزلها لمقاومة الرطوبة والأكسدة.
  • كما يجب أن يتم تثبيت المواسير المجلفنة في امتدادات مكشوفة، وهذا في الجدران الداخلية أو الخارجية للمنزل.
  • كما يجب أن يكون قطر المواسير في كافة المنشآت التجارية أو المنزلية ما بين ½ إلى 2 بوصة.
  • كما يجب أن يتم تحديد القطر المناسب للأنابيب وذلك بناءا على كثافة الاستهلاك المتوقعة وكذلك المسافة بين خزان الغاز والبوتاجاز.
  • أما في إمدادات المنازل والفيلات في عادة الأمر يتم تركيب مواسير قطرها ½ أو ¾ أو 1 بوصة.
  • وأما في القصور والمباني والمطاعم والفنادق فيتم تثبيت أنابيب قطرها 5 أو 2 بوصة.

مشاكل تمديد الغاز

بعد القيام بتمديد الغاز المركزي إلى المنازل أو المطاعم والفنادق أو غيره من المنشآت فهناك بعض المشاكل التي قد تظهر بعد ذلك وتمثل تلك المشاكل في التالي:

  • يعتبر من أشهر المشكلات شيوعا هو تأثر شعلات النار بالأفران والبوتاجاز ومنافق المطاعم وغيره هو انسداد مواسير الغاز مع مرور الوقت ومع الاستخدام الدائم ويحدث ذلك بسبب تراكم الشوائب بخزانات الغاز والتي تقوم بترسيب الشوائب على جدران المواسير.
  • ومن الأمور التي تتسبب في وجود شوائب هو سوء جودة المواسير ونوعها وكثرة اللحام.
  • كما أن المواسير الخضراء البلاستيك تعمل على ترسيب الشوائب مع مرور الوقت وذلك بسبب جدارها الهش البلاستيكي، والذي يتأثر مع مرور الوقت بسبب جدار المواسير الهش البلاستيك.
  • وكذلك استخدام مواسير الحديد الغير مجلفن فهي تتعامل مع البيئة المحيطة والرطوبة بسهولة فتعمل على ظهور الصدأ ويحدث التآكل مما يتسبب في حدوث ترسبات داخل المواسير.

بعض المشاكل الأخرى التي تتسبب في تسرب الغاز

تمديد الغاز المركزي بحي الحزم
تمديد الغاز المركزي بحي الحزم

ومن المشاكل أيضًا هو شم رائحة غاز باستمرار قريب من خزان الغاز أو في المطبخ على الرغم من قفل جميع محابس الغاز وينتج ذلك بسبب قدم خط الغاز أو الشبكة مما يسبب تآكل للبواسير ناتج عن الصدأ وعدم الحماية:

  • ومن الأمور التي تؤدي إلى وجود رائحة غاز أيضا ظهور تشققات وشروخ في جدار ماسورة الغاز من الفواصل نتيجة للتآكل وتعرضها لضغط معين من الخارج، ينتج عنه انكسار في الخط أو تحريكه من مكانه.
  • ومن أحد أسباب وجود رائحة غاز كذلك انفكاك وتملص ماسورة الغاز من الفواصل بين المواسير وأحد الأكواع وذلك نتيجة لسوء التركيب من شركة تمديد الغاز المركزي بحي الخزامي.
  • كما أن وجود تهريب بجدار الخزان نتيجة لعيب مصنعي تفاقم مع مرور الوقت وهذا لأحد العدادات أو المحابس بجسم الخزان يؤدي إلى تسرب الغاز.
  • وأيضا وجود عيب بالافيزات التي تقوم بربط الخراطيم بين خطوط مواسير الغاز والأفران والبوتاجاز يؤدي إلى وجود رائحة غاز.
  • كما أن المشاكل التي تظهر هو وجود تفاوت بشعلات النار وانخفاض الشعلة أو قوتها في بعض الأحيان ويحدث ذلك نتيجة لعدم انتظام ضغط الغاز بالمواسير وهذا سواء في التمديدات الجديدة أو القديمة.

خطوات تمديد الغاز المركزي بحي الحزم

في حالة وجود تسرب للغاز فكل ما عليك فعله هو الاتصال الفوري على شركة تمديد الغاز المركزي بالرياض، والتي ستقوم باتباع عدة خطوات منها:

  • سيصل إليك فني على الفور ويقوم بسؤالك عن نوع المواسير المستخدمة وعمرها وعلى هذا الأمر يتم فحص الخط وفق للمعلومات التي عرفت من قبل العميل.
  • وفي حالة انسداد المواسير وهذا لأن الخط قديم ومتآكل والذي يظهر بعد الفحص يقوم الفني بأخبار العميل بضرورة تغيير الخط سواء بشكل كلي أو جزئي.
  • أما في حالة ما كان الخط سليم والمواسير جيدة يقوم بفحص جميع خط الغاز والمحابس والوصلات الظاهرة فوق الأرض ثم يقوم بضغط الخط بغاز النيتروجين بضغط مناسب يتراوح بين 35 إلى 40 بار لدفع الترسبات إلى خارج الماسورة وتسليك الماسورة وضبط الشعلة بعد أن تم تسليك وتسليم الخط للعميل دون انسداد.
  • أما في حالة شم الغاز في الخط أو مواسير تمديد الغاز يقوم الفني المتخصص بفحص كامل الخط ثم التأكد من سلامة القفازات والوصلات، ثم يقوم الفني بفحص الحيز بجانب الخط بجهاز الموجات الحرارية وذلك لقياس التهريب عند وجود صوت تهريب، وكذلك في حالة عدم إمكانية الفحص اليدوي في حالات الخط المدفون تحت الأرض.
  • أما في حالة انخفاض الشعلة من القوة إلى الضعف يقوم الفني بفحص الخط وقوة الشعلة، وذلك حتى يتم تحديد نوع المنظم المناسب سواء أكان منظم ضغط عالي أو منخفض على حسب حاجة المطعم أو المطبخ.

تخضع جميع زيارات المهندسين والفنيين للفحص قبل مغادرة المكان كما يتم منح العميل الضمان والإثباتات على القطع التي تم تركيبها من شركة تمديد الغاز المركزي بحي الخزامي وذلك قبل مغادرة الفني للمكان، وذلك حرصا من الشركة على سلامة العميل والأسرة بأكملها وثقة منها في جودة أدواتها المستخدمة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تحدثنا فيه عن تسليك الغاز المركزي، وأهمية تركيب الغاز وأفضل شركة تمديد وتسليك، كما ذكرنا أهم مميزات شركة تمديد الغاز المركزي بحي الخزامي، ووضحنا أنواع المواسير المستخدمة في تمديد الغاز وكذلك ذكرنا الأسباب التي ينتج عنها تسرب غاز، ووضحنا في النهاية طريقة وخطوات الشركة لحل تلك المشكلات.

للاتصال بنا مباشر اضغط علي الرقم

0533642545

تابعنا علي فيس بوك

تابعنا علي يوتيوب

واتساب إتصل الآن