تنظيف خزانات المياه مع التعقيم 0533642545 خصم 25%

تنظيف خزانات المياه

تنظيف خزانات المياه مع التعقيم والعزل

عملية تنظيف خزانات المياه هي عملية تتم عن طريق استخدام أدوات معينة، ليتم تنظيف الخزانات من أي أتربة عالقة به، ويعمل تنظيف خزانات المياه على حماية الخزانات من نمو الطحالب والأتربة على جوانب الخزانات، وخاصة إن الخزانات تحتوي على مياه تستخدم في الشرب والطهي، لذلك فإن من الضروري الحرص على تنظيفها لضمان صحة الإنسان وللحفاظ عليها من أي أمراض.

تنظيف خزانات المياه بالرياض

ومن الضروري الحرص على تنظيف خزانات المياه بشكل دوري، لأن الرواسب المتواجدة في خزانات المياه تسبب العديد من الأمراض للإنسان، وخاصة أن المياه الراكدة هي الأكثر عرضة للتلوث وتراكم الفطريات عليها، لذلك تشدد شركة بيت الانجاز للخدمات المنزليه فمن الضروري الحرص على تنظيف خزانات المياه و تعقيم المياه وتكريرها ليتم الحصول على مياه ذات جودة عالية، وتكون على مستوي عالي من الأمان.

تنظيف خزانات المياه
تنظيف خزانات المياه

تنظيف خزانات بالرياض

وخاصة أن مياه الخزانات تستخدم في أغراض الشرب والطهي، فمن الضروري الحفاظ على أن تكون آمنة على صحة الإنسان، وحثي أن كانت هذه المياه تستخدم في أغراض غسيل الأواني يجب أيضا أن تكون نظيفة لان أي بكتريا أو فطريات عالقة بتا سوف تعلق بالأطباق والأواني والتي يمكن أن تعلق بالطعام.

شركة تنظيف خزانات بالرياض تويتر

وهناك العديد من أجزاء الخزان مثل العوامة أو صمام التعويم، والفجوة الهوائية، لأن العوامة تقوم بدور تنظيم مستوي المياه في الخزان، وتعمل على منعه من الفيضان التي يجب الحرص على تنظيفها لضمان سلامة المياه المخزنة، ويجب الحرص أيضا على عزل الخزانات لتفادي تفاعل المياه مع مواد الخزان فيتسبب ذلك في تلوث المياه، مع الحرص على تبطين الخزان لضمان عدم تأثره بالعوامل الخارجية من حرارة حتي لا يتسبب ذلك في تلف المياه.

شركة تنظيف خزانات شرق الرياض

وتختلف أنواع ملوثات المياه، منها الرواسب التي هي نوع من أنواع المعادن مثل الكالسيوم التي تستقر في أسفل الخزانات، أو بعض الجزيئات المعدنية الصغيرة التي تدخل خزان المياه نتيجة لبعض الاضطرابات أثناء تدفق المياه أو نتيجة لوجود خلل في أنابيب أو أنظمة السباكة المنزلية.

مكونات الخزان ودورها في حفظ المياه:

  • العوامة: تقوم العوامة بتنظيم مستوي المياه في الخزان، ومنعه من الفيضان، وهي موجودة في الجزء العلوي من الخزان.
  • الفجوة الهوائية: هي المساحة المفرغة التي نجدها بين سطح الماء في أعلى الخزان وبين صمام التعويم، لتعمل علة ترك فجور فارغة، وتقوم بوظيفة منع مياه الخزان من التدفق إلى نظام التوزيع وتلويث إمدادات المياه الرئيسية.
  • المضخة: تقوم المضخة بتخزين المياه في الخزانات فهي تعمل على ضخ المياه من الخط الرئيسي إلى الخزانات الفرعية لكي تمر بعد ذلك إلى الخطوط الفرعية ونظام شبكة المياه المنزلي، ويجب الحرص علي عدم تشغيل مضخة المياه في حالة عدم وجود مياه من الخط الرئيسي، وهذا يحدث تلف في المضخة.

مميزات تنظيف الخزانات:

  1. يساعد على جودة المياه، وتكون أكثر أمانا.
  2. يساعد على الحفاظ على صحة الإنسان.
  3. يحمي الخزانات من نمو الطحالب والفطريات على جوانبها.
  4. يعمل تنظيف الخزانات على إزالة أي بقايا ورواسب وأوساخ عالقة في الخزان.
  5. يعمل تنظيف الخزانات على الحفاظ على لون وطعم ورائحة المياه.
تنظيف خزانات المياه
تنظيف خزانات المياه

طريقة تنظيف الخزانات من شركة بيت الانجاز للخدمات المنزليه :

  1.  الطريقة الأولى:تنظيف الخزان بالماء والأدوات:يتم غلق صمامات ومنافذ المياه، التي تدفع وتزود الخزان بالمياه، ويتم غلق المحبس الذي يوجد بجوار عداد المياه، ثم يتم بعد ذلك تحريك الرواسب في قاع الخزان حطي يتم التخلص منها،عن طريق استخدام فرشاة أو عصاه لكي تعمل على خروج الترسبات والبقايا العالقة بها، ثم يتم بعد ذلك فتح صنبور الماء البارد القريب من الخزان لكي يقوم بتسريب المياه، فهو يعمل على التخلص من بقايا الرواسب.
    بعد التخلص من الرواسب والمياه سيظهر قاع الخزان وجوانبه، وبذلك يمكن إزالة أي بقايا عالقة به .
  • ثم يتم بغد ذلك إخراج المياه العكرة العلقة بالخزان باستخدام الصنبور القريب مع تكرار هذه الخطوة حتي يتم التخلص من المياه العكرة ثم يتم بعد ذلك إغلاق الصنبور.

2- الطريقة الثانية: استخدام الكلور:
يتم في البداية ارتداء نظارات واقية للعين،وقفازات مطاطية، ثم يتم بعد ذلك إضافة 3ملاعق كبيرة من الكلور، ثم يتم بعد ذلك استخدام ملعقة كبيرة أو 15 مللي من الكلور لكل 200لتر من الماء، ثم يتم بعد ذلك إضافة 3ملاعق كبيرة من الكلور الذي يستخدم في التبييض المنزلي، فهو عديم الرائحة بنسبة 6%، ثم يتم إضافته إلى الجزء العلوي من الخزان.

افضل شركة تنظيف خزانات المياه بالرياض

ثم يتم الانتظار حوالي ساعة كاملة، ثم يتم فتح صنابير المياه الباردة لمدة دقيقة واحدة ثم يتم بعد ذلك طرد المياه عن طريق شبكة المياه المنزلية، ثم يتم إضافة كمية أخري من الكلور بحيث تظهر رائحة الكلور خفيفة في الماء لمدة أيام قليلة، وهذا لا يؤثر على الصحة.

4- الطريقة الثالثة: استخدام الكلور بطريقة أخري:
يتم رش الخزان بالمياه ، ثم يتم بعد ذلك فرك جوانب وأسقف وأرضية الخزان باستخدام قطعة قماش مناسبة لإزالة أي عوائق، ثم يتم سحب الماء وجميع الرواسب العالقة في الخزان، ثم يتم تركه حني يجف، ثم يتم وضع كمية مناسبة من الكلور ويتم رشه على الجوانب والسقف، ثم يتم غسل الخزان بكمية كافية من الماء، ثم يتم شفط المياه من الخزان ويتم تعبئته بماء جديد.

4- الطريقه الرابعة:
يتم تنظيف خزانات المياه عن طريق إغلاق جميع مصادر المياه والصمامات الموزعة لها، خاصة التي تقوم بتزويد المياه إلى الخزان الذي عادة ما يقع بالقرب من عداد المياه، مع الحرص على تحريك الرواسب والتخلص من أي بقايا، مع الاستمرار في التحريك حني يتم تعكير المياه لكي تبدأ الرواسب بالتعلق بالماء باستخدام فرشاة أو عصا نظيفة، ثم يتم فتح صنوبر المياه البارد لتصريف المياه، ويجب أن يتم اختيار الصنبور الأقرب إلى الخزان، ثم يتم بعد ذلك البدء بكشط الرواسب وبعض بقايا الطحالب والأتربة العالقة بقاع الخزان أو على جوانب الخزان.

شركات تنظيف خزانات المياه

مع الحرص على إخراج الماء من الخزان بحيث يبقي ما يقارب من 30سنتيمتر في الخزان، ثم يتم بعد ذلك فتح صمام الماء لتزويد الخزان بكمية جديدة من الماء لطرد الرواسب، ثم يتم إغلاق صنبور الماء البارد.

تنظيف خزانات المياه
تنظيف خزانات المياه

نصائح وإرشادات بيت الانجاز لتنظيف الخزانات:

  • من الضروري أن يتم تنظيف الخزانات بشكل دوري للتخلص من الرواسب العالقة بأسفل الخزانات.
  • يجب الحرص على تعقيم الخزانات دائما لتفادي تلوث المياه.
  • يجب تجنب استخدام المياه أثناء تنظيف الخزان خاصة لأغراض الطهي أو الشرب.
  • يجب الحرص على أخذ كمية احتياطية من الماء للتنظيف قبل البدء في تنظيف الخزانات.
  • يجب التأكد من إغلاق فتحة الخزان بإحكام لمنع حدوث أي تسريب ماء.
  • يجب الحرص على تنظيف الخزانات بشكل دوري كل ستة أشهر.
  • يجب توخي الحذر عند تنظيف الخزان من استخدام مواد سامة أو مضرة بصحة الإنسان.
  • يجب الحرص على عدم العبث بصمام التعويم أو الفجوة الهوائية.
  • يجب الحرص على ملء خزان المياه بشكل دوري مرة أو مرتين كل 24ساعة.
  • يجب الحرص على تغطية خزان المياه بستارة أو ورق ثقيل الوزن ، ليساعد على التقليل من نمو الطحالب والفطريات على جوانب الخزان.
  • عند ترك المنزل لمدة تزيد عن ثلاث أيام، يجب الحرص على تفريغ الخزان من المياه، عن طريق فتح صنابير المياه وإخراج الماء إلى الخارج، ليتم تجديد المياه.

بعض الخدمات الاخري التي نقدمها

كشف تسربات المياه ،عزل مائي وحراري ،نقل وتخزين الاثاث ،رش المبيدات ،ترميم المنازل،عزل فوم 

تابعنا علي فيس بوك

تابعنا علي يوتيوب

0533642545

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واتساب إتصل الآن