عزل المسابح من تسرب المياه 0533642545 باقل الاسعار

عزل المسابح من تسرب المياه

تعتبر عملية عزل المسابح من تسرب المياه، من العمليات التي تقوم بها شركة بيت الانجاز، وذلك لأنها تعلم جيداً أهمية العزل للمسابح وما توفره من حماية للمسابح وكذلك للمنشأت، حيث أن عزل المسابح تمنع تسربات المياه من داخل وخارج جسم المسبح.

عزل المسابح من تسرب المياه
عزل المسابح من تسرب المياه

عزل المسابح من تسرب المياه

هناك مجموعة من الخطوات التي تقوم بها الشركة عند عزل المسابح:

  • يتم العزل من خلال شد سقف حمام السباحة.
  • يتم تثبيت المواسير الموجودة في الحمام بقطر ثلاثة أرباع بوصة.
  • يجب مراعاة عدم اصطدام المواسير مع الباب بشدة.
  • يحب أن يكون ارتفاع المواسير عن الأرض بمقدار 10 سنتيمتر.
  • يجب وضع طبقة من المحارة في أرض حمام السباحة.
  • يتم إضافة طبقة من البيتومين، ثم إضافة رقبة في أركان الحمام.
  • يجب أن ميل مواسير للصرف خفيف حتى يسهل إخراج المياه من خلال طبقة الأسمنت.
  • يتم تركيب المواسير وذلك بغرض تجميع المياه المتسربة قبل وضع السيراميك وقبل الردم على مواسير الصرف.

دهان عازل للمسابح

تعد مادة البيتومين من المواد العازلة والأكثر فاعلية في العزل المائي وتستخدم أما عن طريق خلط المواد البيتومينية مع الماء، أو من خلال خلط المواد البيتومينية مع النفط، ويتميز هذا النوع من الدهان بأنه مرن ومطاط وقدرته الفائقة على مقاومة تدفق ضغط المياه الشديد.

عزل الحوائط من المياه

قد يتعرض الكثير من الأشخاص إلى رطوبة الجدران الداخلية للمنزل حيث أنها تظهر في صورة بقع كبيرة وقد تتسبب في سقوط قشرة الدهان الخارجية مما تؤثر على المنظر العام للمبنى، لذلك يمكنكم الاعتماد على شركة بيت الانجاز وذلك من أجل القيام بعملية عزل المسابح من تسرب المياه.

طريقة عزل المسابح

هناك انواع مختلفة من المسابح من حيث الحجم والاستخدام والهدف، ونظرا لأهمية المسابح حيث تستخدم في الأندية الرياضية بهدف تعليم السباحة، فلابد من القيام بالكشف عن تسربات المياه بها بشكل مستمر وذلك من أجل المحافظة على البنية التحتية، وحماية المنازل والمنشآت من الأضرار الكثيرة التي يمكن أن تلحق بها في حالة تسربات المياه.

 مراحل عزل حمامات السباحة

عند إنشاء حمامات السباحة يجب حفر مسافة مطلوبة من حيث الطول والعرض ويحب ترك مسافة بارتفاع الطبقة الاسمنتية، كما يجب تسوية الأرضية جيدأ وعدم ترك أي فراغات في أرضية حمام السباحة، ثم بعد ذلك يتم إضافة طبقة من الأسمنت في نهاية الحوائط وبين الفواصل الأرضية، وبعد انتهاء المرحلة النهائية من الخرسانة يجب ترك الحمام لمدة اسبوع حتى يجف تماما، والتأكد من عدم وجود تسرب المياه، وبعد ذلك وقبل وضع السيراميك يتم وضع مادة عازلة خفيفة، وترك الحمام لمدة أسبوع مرة أخرى للتأكد من عدم التسريب.

مما لاشك فيه أن عزل المسابح من تسرب المياه من العمليات الهامة، حيث تكون السبب في حماية المنشآت من المشاكل والأضرار التي تسببها تسربات المياه، وحتى تتمكن من الحصول على عزل المسابح بطريقة صحيحة يمكنكم التواصل مع شركة بيت الانجاز، حيث تمتلك الشركة مهندسين وخبراء على دراية كبيرة في استخدام جميع مواد العزل.

تحتاج المباني العامة والخاصة إلى عملية العزل، وتكون عملية العزل خاصة بالمسابح والمطابخ وخزانات المياه وأي مكان تتواجد فيه المياه لفترة طويلة، فإذا كنت تقوم بعزل المسابح لابد أن تبحث عن أفضل مواد العزل المائي.

أنواع العزل لحمامات السباحة

يتم عزل حمامات السباحة عن طريق دهان يوضع على جدران وأرضيات المسبح حيث يعمل على عزل الرطوبة وعزل أشعة الشمس وعدم تفاعل المياه الجوفية مع المسبح، ومن المواد التي تستخدم في عزل المسابح:

  • مادة الأسفلت

تستخدم مادة الأسفلت في عزل المسابح بجميع أنواعها، حيث تحافظ على أرضية المسبح وحمايته من خروج المياه أو اختلاطه بالمياه الخارجية، وهي من المواد التي تستخدم في الفنادق والنوادي.

  • دهان الايزوكوت

يتميز هذا الدهان بلونه الأبيض ويتم دهان حمام السباحة به لأنه من أفضل أنواع الدهانات العازلة، كما أنه يحافظ على المسبح من ضغط المياه.

  • لفائف البيتومين

وهي أحدى المواد التي تستخدم في عزل المسابح، حيث يجب تنظيف حمام السباحة أولا من الرواسب والشوائب، ثم يتم إزالة البلاستيك الموجود في جدران وأرضيات المسبح، ويتم علاج أي مشاكل توجد في الحمام، ثم يتم دهان المسبح بمادة البيتومين وتترك إلى أن تجف تماما.

  • مادة الايبوكسي

مادة الايبوكسي لها دور فعال في عزل حمامات السباحة والخزانات حيث أنها تحافظ على متانة الجدران والأرضيات ويحميه من أشعة الشمس، كما أنها مادة عازلة تعمل كحاجز ببن حمام السباحة وبين البيئة الخارحية.

يتم عزل المسابح ضد تسرب المياه وذلك من خلال طبقات من مواد العزل، بحيث يتم فصل جدران المسابح عن المياه، وتقدم لكم شركة بيت الانجاز، أفضل أنواع عزل المسابح من تسرب المياه وهما :

  • العزل الإيجابي

يتم في هذا العزل منع تسريب المياه من خارج المسبح إلى داخله، حيث توجد طرق أخرى لتصريف المياه.

  • العزل السلبي

العزل السلبي قد يتم استخدامه إذا لم نستطيع القيام بالعزل الإيجابي، حيث يتم عزل الجانب المقابل للجانب الذي يتسرب منه المياه.

شركة عزل مسابح بالرياض

تعد شركة بيت الانجاز من الشركات التي لها خبرة كبيرة في عزل المسابح من تسرب المياه، حيث تمتلك فريق عمل شامل ومتخصص في هذا المجال، حيث تقدم الشركة أحدث أساليب عزل المسابح وصيانتها مع تقديم عروض متميزة للعملاء، حيث أن الأساليب التي تتبعها الشركة تواكب تطورات العصر.

أهمية عزل المسابح بالرياض

هناك مجموعة من الفوائد التي تنتج عن عزل المسابح، حيث تتلخص في الأتي:

  • المحافظة على جفاف الخرسانة وذلك لضمان عدم حدوث أي تسريب بها.
  • حماية المنشآت والمباني من أي ضرر يلحق بالبنية التحتية للمنزل.
  • مقاومة المسابح على المدى الطويل. 
عزل المسابح من تسرب المياه
عزل المسابح من تسرب المياه

خطوات عزل المسابح من شركة بيت الانجاز

تتبع شركة بيت الانجاز مجموعة من الخطوات في عزل المسابح وهي:

  • يقوم فريق العمل بالذهاب إلى مكان العميل حسب الميعاد المتفق عليه.
  • يقوم فريق العمل بتنظيف أرضية المسبح جيدا من أي أتربة.
  • يتم دهان أرضيات المسابح من خلال استخدام أفضل مواد العزل التي تستخدمها الشركة.
  • يقوم فريق العمل بفرد طبقة من لفائف البيتومات من خلال تسخين الأرضيات.
  • بعد ذلك يتم وضع طبقة من الأسمنت فوق طبقة العزل المائي وذلك بهدف حمايته.
  • يقوم فريق العمل بمتابعة عملية العزل التي قام بها، كما يقدم شهادة ضمان عن الخدمة التي قدمها للعملاء. 

  أفضل طريقة لعزل المسابح من تسرب المياه

تستطيع المياه أن تدمر جدران وأسقف المباني، عزل المسابح من تسرب المياه ومع مرور الوقت تؤدي إلى هدمها، وقد يتسبب تسريب المياه أيضا إلى تكوين الجراثيم والحشرات والفطريات، فإن طريقة عزل المسابح من الماء تعتمد على اختيار مواد ذات كفاءة في العزل والتي لا تسبب أي ضرر على المباني والمنشآت العامة والخاصة. 

إذا كنت تبحث عن شركة متخصصة في عزل المسابح من تسرب المياه، لا تجد أفضل من شركة بيت الانجاز، حيث تستخدم الشركة أفضل مواد وأنواع العزل المائي للمسابح وذلك بهدف المحافظة على البنية التحتية للمنزل، وكذلك المحافظة على المسبح واستخدامه لأطول فترة ممكنة.

للاتصال بنا مباشر اضغط علي الرقم

0533642545

تابعنا علي فيس بوك

تابعنا علي يوتيوب

واتساب إتصل الآن